افتتاح محطة شبام النموذجية للمشتاقات النفطية بكلفة بلغت 189 مليون ريال التابعة لشركة النفط اليمنية
   
شبام/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الثلاثاء 02/مايو/2017
news_20170502_5.jpeg
تزامنا مع احتفالات محافظة حضرموت بالذكرى الاولى لتحرير مدن ساحل حضرموت وعيد العمال العالمي الأول من مايو أفتتح وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري محطة شبام النموذجية للمشتقات النقطية التابعة لشركة النفط اليمنية بكلفة بلغت 189 مليون ريال بسعة مخزنيه تقارب 2 مليون لتر من الديزل والبترول.
وفي تصريح لوسائل الاعلام اوضح وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري قائلا : بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير ساحل حضرموت واحتفالات الطبقة العاملة بعيدها الاول من مايو ان نقوم في هذا اليوم بمعية المدير العام لمديرية شبام الاخ / فرج ناجي بن طالب ومدير عام شركة النفط اليمنية وكوادر شركة النفط  بافتتاح هذا المنجز الكبير الذي تأخر افتتاحه 4 سنوات  نتيجة للأحداث تم تأجيل الافتتاح حتى يومنا هذا.
واضاف من خلال جهود المبذولة من قبل شركة النفط والسلطة المحلية بالمحافظة والوادي تم التجهيز وافتتاح هذا المشروع الذي سيعمل على استقرار التمويل في المشتاقات النفطية وتوزيعها ولا سيما انها تحتوي على مخزون يقدر ب 2 مليون لتر من الديزل والبترول.
واشار بأن هذا المنجز سيوفر فرصة عمل لنحو الي 20 عامل في هذه المحطة النموذجية , موجها رسالته لكل العاملين فيها بالحفاظ عليها والاهتمام بالنظافة والصيانة الدورية لجميع معداتها لتواصل عطاها للمجتمع والعاملين فيها.
وبدوره اوضخ مدير عام شركة النفط اليمنية الاخ / عبدالرحمن عيضة بلفاس بأن افتتاح محطة شبام النموذجية اليوم تعد مكسب كبير للمواطنين والتي ستخدم قطاع واسع من مديريات الوادي إذ تبلغ سعتها التخزينية مليون و800 الف لتر من المشتقات النفطية منها مليون و350 الف لتر من الديزل و 450 الف لتر من البترول , وبكلفة اجمالية بلغت 189 مليون ريال وتقع على مساحة 120 × 120متر ويعمل بها حاليا 15 عامل وإداري.
لافتا بأنها تحتوي إضافة للمشتقات النفطية على تقديم خدمات الزيوت , سرويس للمركبات , بقالة ,إضافة إلى مصلى , مقدما شكره وتقديره للسلطة المحلية بوادي حضرموت ممثلة بالأخ الوكيل عصام حبريش الكثيري على متابعته اليومية في سرعة ما تبقى من انجاز عمل المحطة حتى تم افتتاحها اليوم.
حضر حفل الافتتاح مدير عام مديرية شبام / فرج ناجي بن طالب والامين العام للمجلس المحلس بالمدير وعدد من اعضاء الهيئة الادارية وكوادر شركة النفط اليمنية بوادي وصحراء حضرموت.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة