مدارس بن محفوظ الأهلية تمثل اليمن بأولمبياد اللغة الانجليزية ELO بالعاصمة الأردنية
   
عمّان-الأردن/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 29/أبريل/2017
news_20170429_3.jpeg
افتتحت بالجامعة الأهلية بالعاصمة الأردنية عمان أمس أولمبياد اللغة الانجليزية ELO بعنوان التعليم 2025  الذي تنظمه شركة ماسة الدولية للاختبارات ، بموسمه الثاني بحضور رئيس الجامعة الدكتور صادق حامد .
البطولة التي يشارك فيها عدد من الفرق العربية منها اليمن والتي تمثلها مدارس بن محفوظ الأهلية بحضرموت بسبعة متسابقين .
وتتضمن فعاليات الاولمبياد عدد من العروض التقديمية والترفيهية وعرض للمشاريع والعروض في البحث عن المشاكل التعليمية وحلها .
وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوباً عن وزير الثقافة " ان الابداع في المواهب هي بداية الطريق لمن يخططون لمستقبل واعد لاجيالهم في حماية حضارات من سبقوهم مبينا ان اللغة تسهم بشكل كبير في التعرف على ثقافات الشعوب الاخرى لإمتزاج ما يناسب عاداتنا وتقاليدنا العربية اضافة الى زج الثقافة العربية بين ثقافاتهم لتكون هوية وتاريخ للأمة .
من جانبه اوضح الدكتور غالب عريقات في كلمة الجامعة الاهلية ان الجامعة دائما داعمة للنشاطات التي تنعكس بفائدة على طلابنا والمجتمع المحلي لتكون نبراساً في الانطلاق للتعرف على الكثير من الثقافات عن طريق اللغة.
بدوره بين مدير عام الاولمبياد وشركة ماسة للإختبارات الدولية الدكتور ماجد حمد أن الفعالية انطلقت لأول مرة على المستوى المحلي والمرحلة الثانية هذا العام على المستوى العربي وستكون العام القادم على المستوى الدولي مبيناً أن الفعاليات يتنافس فيها الطلاب من عمر 11 الى 16 عاما وباللغة الانجليزية بمحاور عمل الافلام والمسرح ومشاريع خدمة المجتمع والعمل الجماعي على مدى ثلاثة أيام عن طريق مسابقات بين الطلبة بمشاركة طلبة دول الكويت والجزائر واليمن ولبنان اضافة الى الأردن.
وقال القائم باعمال السفارة الامريكية هنري واستر إن اللغة مفتاح العلوم والحضارات للوصول الى كل دول العالم وتبادل الثقافات بين الشعوب مشيداً بالأولمبياد والفكرة الأردنية الاولى من نوعها على مستوى العالم وفي نهاية الافتتاح تم توزيع الدروع على الداعمين ورعاة الأولمبياد .
وتعتبر هذه المشاركة هي الاولى للجمهورية اليمنية والتي حظيت بها مدارس بن محفوظ الأهلية بحضرموت بإشراف من مؤسسة العون للتنمية.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة