الهيئة اليمنية الكويتية توقع مذكرات تفاهم وعمل مشترك لتنفيذ مشاريع في المياه بحضرموت
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/فادي حقان-تصوير/رشيد بن شبراق - السبت 22/إبريل/2017
news_20170422_5.jpeg
وقعت بمدينة المكلا اليوم على عدد من مذكرات التفاهم والعمل المشترك للهيئة اليمنية الكويتية  مع محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك لتنفيذ عدد من مشاريع المياه بتمويل من دولة الكويت الشقيقة وقيادتها ممثلة في أمير الانسانية الشيخ صباح الاحمد الصباح أمير الكويت .
وخلال التوقيع عبر محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك عن عظيم شكره وامتنانه للدعم السخي الذي تقدمه قيادة وشعب الكويت الشقيق لأبناء حضرموت خاصة والوطن عامة من دعم لمشاريع التنمية الحيوية في مختلف المجالات , وهذا ليس بغريب على الاشقاء الكويتيين الذين تربطهم علاقة حميمية ووطيدة مع ابناء حضرموت الذين يشكلون نسبة كبيرة من المقيمين في هذه الدولة .
وثمن جهود قيادة الهيئة اليمنية الكويتية على تخصيص هذه المشاريع الحيوية والاستراتيجية لمحافظة حضرموت التي أصبحت اليوم بيئة خصبة لتنفيذ الكثير من المشاريع نظرا لما تنعم به من امن وامان واستقرار وتوفير الخدمات المعيشية والحياتية .
مؤكدا دعم قيادة المحافظة لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ هذه المشاريع . موجها مؤسستي المياه والصرف الصحي بالساحل والوادي بتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالبدء بتنفيذ المشروع .
وفيما أوضح رئيس الهيئة اليمنية الكويتية الاستاذ رائد ابراهيم قاسم بأن هذه الاتفاقيات تشتمل على دعم عشرة مشاريع حيوية في مجال المياه والصرف الصحي وزعت على مديريات الساحل  والوادي ومن بين المشاريع في هذا القطاع حفر أبار إنتاجية وكافة مكوناتها لتعزيز مصادر المياه وأصلحا مضخات وشبكات في بعض المديريات وتوفير أجهزة مختبرية تساعد وتدعم تحليل المياه كمرحلة اولى ضمن التدخلات التي تقدمها الهيئة اليمنية الكويتية  في مجالات هي الصحة والتعليم والمياه والتغذية والايواء
كما اشتملت الاتفاقية الاخرى التي وقعت بين مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء على تشغيل مركز رسب الصحي بمديرية ساه وبحضور محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك وقعها من مكتب الصحة الدكتور هاني العمودي المدير العام للصحة بالوادي والصحراء وعن المؤسسة المدير العام رائد ابراهيم قاسم.
حضر التوقيع الاستاذ أيمن شكيب مدير المشاريع بالمؤسسة والأستاذ سالم باشامخة مدير مكتب التواصل بحضرموت والمهندس هاني بفلح مدير مكتب فوتكاد الجهة المشرفة على تنفيذ المشاريع.
 



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة