السلام والوحدة والشعب والتضامن من يصعد لنهائي كأس حضرموت الخامسة
   
حضرموت / موقع محافظة حضرموت / علي باسعيدة - فهمي باحمدان - الخميس 20 /4 /2017
DSC_0143-1-tile00.jpg
 تدخل بطولة كأس حضرموت لكرة القدم في نسختها الخامسة والتي تقام برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك غد الجمعة 21 ابريل الجاري مرحلة فاصلة ومهمة على طريق حسم اللقب من خلال إقامة مباراتي دور الأربعة الذي تقام منافساتها بنظام المباراة الواحدة..
  فالجماهير الرياضية بالمحافظة تترقب مباراتي دور الأربعة الذي تأهلت إليه أندية الشعب والسلام والتضامن والوحدة ..

  حيث سيحتضن ملعب الفقيد الشاحث بالشحر مواجهة الشعب والتضامن، فيما سيكون الإستاد الرياضي بمدينة سيئون مسرحا للقاء السلام ووحدة تريم،  والتي من خلالهما سيتحدد طرفي اللقاء النهائي..
   وللوقوف على هاتين المباراتين وحظوظ الفرق  سنبحر معا في سرد بعض التفاصيل الصغيرة لهاتين الموقعتين فيما سترسم إقدام اللاعبين وخبرات المدربين.. بقية التفاصيل المهمة والتي سيكون مسرحها أرضية الملعبين بحضور أهم شهود  اللقاءين وهما الجماهير الرياضية التي ضربت أروع الأمثلة في مدى حبها لفرقها ولكرة القدم وزحفت نحو مدرجات الملاعب .
السلام مقابل الوحدة
 على أرضية الإستاد الاولمبي بسيئون ستزحف الجماهير الرياضية من مدن وقرى وادي حضرموت لمتابعة هذه المواجهة الهامة التي ستكتب فصلا جديدا في تاريخ لقاءات الفريقين وفي تاريخ الكرة بوادي حضرموت كون الفائز من هذه اللقاء سيكون احد إطراف النهائي والعرس الكروي الذي سيقام بالمكلا وبحضور قيادة السلطة المحلية بقيادة ربانها وباني نهضتها المحافظ بن بريك..
  إستعداد الفريقين لهذه المواجهة غير عادي من خلال اعتكاف المدربين والاجهزة الفنية لدراسة مكامن الضعف والقوة في الفريقين عبر حصص تدريبيه قوية شملت الجوانب الفنية والتكتيكية.
  فالوحدة بتريم استعان بخبرات المدرب  عبد الهادي سنحل الذي تم تعيينه مديرا للجهاز الفني وهو أمر يحسب لإدارة الوحدة وذلك لمساعدة الجهاز التدريبي الذي حقق نتائج طيبة وأوصل الفريق إلى هذه المرحلة الهامة والمتقدمة من البطولة..
  السلام بالغرفة صاحب الصولات والجولات والمتأهل للدرجات المتقدمة يدخل اللقاء وعينه على بطاقة التأهل بطموحات شبابه ولاعبي الخبرة.. مع إن الكثيرين يرون ان هذه المرحلة المتقدمة تتطلب المساعدة الفنية  إلا إن ادارة النادي أعطت كافة الصلاحيات ومنحت الثقة لمدرب الفريق محمد بأسلمه..
لذا فان اللقاء المرتقب والذي يتوقع إن يحضره جمهور كبير صعب التكهن بنتيجته لتساوي حظوظ الفريقين.

التضامن والشعب شقيقان
   وعلى أرضية ملعب الشاحث بمدينة الشحر تترقب جماهير الكرة في حضرموت عامة ومدن الساحل،  والمكلا المدينة خاصة، اللقاء الهام الجماهيري والمرتقب بين الجارين التضامن بطل النسخة الأخيرة 2014 والنسخة الأولى 2009 والشعب بطل النسخة الثالثة 2013 , وفي هذا اللقاء الحاسم تتجه أنظار المتابعين نحو ملعب المباراة في ضيافة أهل الكرم والفن والإبداع (مدينة التاريخ الشحر ) المرحبين ابنائها بهذه المواجهة والداعمين لنجاحكم، .
 الشعب خاض خمس مواجهات قبلها لم يخسر أي مباراة فاز في التصفيات الأولية مرتين وتعادل مباراة واحدة  ونال صدارة المجموعة الرابعة وصعد بها إلى دور الثمانية وتخطى شباب عينات ذهاباً وإياباً وتأهل لملاقاة جاره التضامن .
 بالنسبة للأزرق حامل اللقب فريق التضامن يدخل مواجهة الجار الشعب, بعد  خوضه في سجل هذه البطولة خمس مباريات فاز في التصفيات الأولية في مواجهتين  وتعادل في واحدة وخطف بطاقة التأهل للدور الثاني عن المجموعة الثانية وخسر مباراة الذهاب في تريم امام البرق بهدف دون رد , وفاز في المكلا بنفس النتيجة وتعذر حسم التأهل لدور الاربعة عقب ذلك اللقاء  ليكون ملعب دوعن الفصيل وفاز التضامن بركلات الترجيح وصعد لمواجهة ملعب الشاحث امام الجار والشقيق  الشعب .
   أنهى التضامن بقيادة مدربه الكابتن أحمد ناصر الكلدي تحضيراته مساء أمس الأربعاء ومثله كان للشعب آخر حصة تدريبية بقيادة مدربه الكابتن اديب عبدالله باكرمان .





هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة