الشيخ بن حبريش يدشن أعمال اللجنة المكلفة بتنظيم شؤون حلف حضرموت
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 05/إبريل/2021م
news_20210405_32.jpg
دشن رئيس حلف حضرموت ،رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي ،اليوم، أعمال اللجنة المكلفة بتنظيم شؤون الحلف .
وفي الاجتماع الأول للجنة أشار الشيخ بن حبريش إلى أن بدء أعمال اللجنة يأتي ترجمة لمخرجات اللقاء التشاوري لقيادات الحلف المنعقد بالمكلا في 17 مارس الماضي، وتأكيد على الاهتمام بتعزيز أنشطة الحلف انطلاقًا من أسسه القبلية وقواعده التأسيسية وأهدافه ومواقفه التي تخدم حضرموت وتأمينها والدفاع عنها والحفاظ على حقوق أهلها .
موضحًا بأن الحلف جاء تأسيسه لإنقاذ حضرموت نتيجة تراكم المظالم والمعاناة والتهميش الذي عانت منها سنوات طويلة.
وأكد الشيخ بن حبريش بأن حلف حضرموت يسير بخطى ثابتة لتحقيق أهدافه كاملة وله الفضل الكبير في ما تحقق من إنجازات خلال المراحل السابقة ، منوهًا إلى أن “الهدف العام هو خدمة حضرموت وأهلها”.
وأضاف بن حبريش قائلا:”هناك الكثير من الايجابيات المحققة للمجتمع الحضرمي وهي ظاهرة للاعيان وينبغي الوقوف صفًا واحدًا، والعمل بجهد جماعي مضاعف نحو كل ما يخدم الصالح العام ،والوقوف إلى جانب حضرموت بما يدعم تطويرها في الأصعدة كافة وعلى كل المستويات ويشارك المجتمع ما يعانيه ويعزز من استقراره في الجانبين الأمني والخدمي ويحقق له المزيد من المكاسب ويحافظ عليها وخاصة في رفد المنظومة الأمنية ومساندة جهودها في حفظ الأمن والاستقرار ” .
وتطرق رئيس الحلف إلى الأوضاع الراهنة جراء التداعيات الأخيرة جراء تدني الخدمات ومنها انقطاعات الكهرباء ،لافتًا إلى أن حلف حضرموت سيظل على دائما إلى جانب المواطنين بما يلبي تطلعاتهم ويحسن احوالهم المعيشية والخدمية من خلال اصطفاف كل القوى الحضرمية الفاعلة لتنشيط واستنهاض الهمم في الجوانب العملية والأكثر تنظيميًا لتعطي نتائج إيجابية ملموسة في اتجاه تحقيق الأهداف المرجوءة لحضرموت.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة